تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » تعزيز البنية الأمنية بمراكش من خلال تركيب كاميرات مراقبة جديدة

تعزيز البنية الأمنية بمراكش من خلال تركيب كاميرات مراقبة جديدة

شعلة-سعاد المدراع

في إطار تعزيز السلامة الحضرية وتطوير آليات المراقبة في الفضاء العام، انطلقت أعمال تركيب كاميرات مراقبة جديدة في عدة أحياء من المدينة العتيقة بمراكش. ويهدف هذا الإجراء إلى تحسين أدوات المراقبة الوقائية، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والإقبال السياحي الكبير.

وقد تم تركيب الكاميرات في عدة أحياء وممرات حيوية داخل المدينة العتيقة، من بينها ممرات حي الموقف، ورياض العروس وعرصة اهيري، وذلك ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز التدابير الأمنية وتحسين آليات المتابعة.

تتم العملية بتنسيق بين السلطات المحلية والمصالح الأمنية، لتغطية النقاط ذات الحركة الكثيفة من المواطنين والزوار، بما في ذلك المسارات السياحية والأزقة التي تشهد رواجًا يوميًا.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من خطة موسعة انطلقت منذ عدة سنوات، تهدف إلى توسيع نطاق التغطية بالكاميرات في المناطق الاستراتيجية داخل المدينة وحولها، وذلك للحد من السلوكات الإجرامية وتسهيل التدخل الأمني عند الحاجة.

من خلال هذا المشروع، تسعى الجهات المعنية إلى تحسين مستوى الأمن العام وضمان مراقبة مستمرة للفضاءات العامة، بما يتماشى مع احتياجات إدارة المدينة كوجهة سياحية تستقطب آلاف الزوار يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.