تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » أخبار وطنية » المؤسسة القضائية بإبن جرير تنتصر للأطفال المتخلى عنهم بالرحامنة و تمنحهم الهوية كاملة.

المؤسسة القضائية بإبن جرير تنتصر للأطفال المتخلى عنهم بالرحامنة و تمنحهم الهوية كاملة.

شعلة
بفضل تظافر جهود كل من رئيس محكمة إبن جرير الابتدائية حميد حراش و وكيل الملك بدات المحكمة نورالدين شعنون و باقي المتدخلين أصبح جميع الأطفال المتخلى عنهم ،النزلاء بمركز أم المؤمنين عائشة للأطفال المتخلى عنهم بإبن جرير الذي كان قد وفره لهم مجهزا  عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان قبل سنة تقريباً،الاطفال المتخلى عنهم اصبحوا اليوم في وضعية قانونية يتمتعون بكامل الحقوق المدنية ،و صارت لهم الهوية كاملة موثقة بسجلات الحالة المدنية و ذلك حتى يتمكنون من ممارسة حياتهم الطبيعية في ولوج المدارس العمومية و الخاصة و كذا الإنخراط في سوق الشغل حين يبلغون سن الرشد و الاندماج بالمجتمع بشكل سلس دون عراقيل .
هذا و للإشارة فمركز أم المؤمنين عائشة للأطفال المتخلى عنهم بالرحامنة الذي تشرف على تسييره جمعية أم المؤمنين عائشة للتنمية بالرحامنة بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بالرحامنة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التابعة لعمالة الرحامنة و المؤسسة القضائية بإبن جرير ، أصبح يتوفر على سمعة طيبة على المستويين الجهوي و الوطني و ذلك راجع إلى الحنكة في التسيير و التدبير و اهتمام باقي الشركاء بهذه الشريحة من المجتمع التي هي أمانة في عنق الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *